Skip links

إنشاء مدن الجيل الرابع أظهر أهمية إدارة وتشغيل المشروعات

Share

قال المهندس محمد راشد، رئيس شركة MRB لإدارة وتشغيل المشروعات، إن إقامة مدن الجيل الرابع، وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة أظهر أهمية عملية تشغيل وإدارة المشروعات، وحفز الطلب عليها.

وأوضح «راشد» في لقائه ببرنامج الجمهورية الجديدة على قناة النهار، أن العميل يجب أن يعرف الفرق بين شركات الاستشارة وشركات الخدمات، فهناك خلط بين نشاط كلا الشركتين، ويأتي دور شركة الاستشارة من اليوم الأول للعمل بالمشروع، فهناك شركات خدمات أو صيانة أو إدارة، وهناك شركات إدارة وتشغيل لديها أقسام داخلية مرتبطة بكافة تفاصيل المشروع.

ولفت إلى أن الاستشاري يقوم بمراجعة المشروع بداية من فكرته وحتى الإدارة والتشغيل عقب التنفيذ، ومع حجم التحديات الاقتصادية المفروضة على الشركات العقارية فيجب أن يتم التعامل معها بشكل مختلف، بحيث يتم تطبيق معايير الاستدامة وتطبيق كود المباني الخضراء في المشروعات.

ولفت إلى أن محاور الاستدامة هي 3 محاور أحدها اقتصادي والآخر بيئي والثالث اجتماعي، وتتضمن هذه المحاور تقديم خدمات المشروع بشكل ذكي يقلل التكلفة ويقلل من أعباء الصيانة وتقليل استهلاك الطاقة في المشروع، مؤكدا أن شركته تقدم 4 باقات تغطي العمل في المشروعات المختلفة بالعاصمة الإدارية.

Leave a comment

This website uses cookies to improve your web experience.